The Definitive Guide to الطاقة البديلة

Wiki Article



بالمقارنة مع الطاقة التقليدية، توفر الطاقة البديلة فرصة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. فعلى سبيل المثال، يُمكن إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية أو الرياح بشكل مستمر دون الحاجة إلى استنزاف موارد طبيعية محدودة مثل الفحم أو النفط.

عندما يتحدث معظم الناس عن المصادر المختلفة للطاقة فإنهم يدرجون الغاز الطبيعي والفحم والنفط كخيارات حيث تعتبر جميعها مجرد مصدر واحد للطاقة من الوقود الأحفوري، يوفر الوقود الأحفوري الطاقة لمعظم دول العالم باستخدام الفحم والنفط بشكل أساسي، ويتم تحويل النفط إلى العديد من المنتجات وأكثرها استخدامًا هو البنزين.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

الطاقة الحرارية الأرضية، كما يوحي الاسم، مشتقة من حرارة الأرض نفسها.

الطاقة الحيوية: تعريفها، وذبذباتها الطاقية، واستخدامها في علاج المرضى

طاقة الرياح شهدت ازدهارا في أوروبا خلال فبراير/شباط بفضل هبوب رياح قوية (بيكسابي) وقال ديف جونس الخبير في منظمة "إمبر" في البيان الصحفي المرافق للتقرير إن "هذا الواقع الجديد يشكل نقطة تحول كبرى في مجال انتقال الطاقة للكثير من الدول الأوروبية مثل بولندا والتشيك اللتين تريدان التخلص من الفحم في إنتاج الكهرباء، علما أن بولندا هي البلد الأوروبي الأول المنتج للفحم والتشيك هي الثالثة، اليوم لدينا أمثلة حية ومشجعة من أجل إنهاء حقبة إنتاج الكهرباء من الفحم والتوجه نحو الطاقة البديلة التي تعتبر طاقة صديقة للبيئة".

تعتبر الطاقة المتجددة من أهم الموارد التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الطاقة وحماية البيئة في آن معا، فهي تعد بديلا مستداما للطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري مثل البترول والغاز.

فيما يلي نظرة عامة على كل مصدر من مصادر الطاقة المختلفة المستخدمة وما هي المشكلة المحتملة لكل منها:

وتنقسم الطاقة الحرارية الجوفية إلى الماء وبخار الماء، ووفق نظام وآلية معينة يجري ضخ هذه الطاقة إلى الأعلى لتحريك محركات وتوربينات قادرة على توليد الكهرباء وتخزينها لاحقا.

على سبيل المثال، تقلل محطات توليد الطاقة الشمسية والرياح من الحاجة إلى استخدام المياه بشكل كبير مقارنة بمحطات توليد الطاقة التقليدية التي تتطلب كميات كبيرة من الماء لتبريد المعدات.

كشف تقرير جديد بشأن إنتاج الطاقة أن بلدان الاتحاد الأوروبي تمكنت خلال النصف الأول من هذا معلومات إضافية العام من إنتاج الكهرباء من المصادر البديلة بنسبة تجاوزت تلك التي أنتجت من الطاقة الأحفورية وذلك لأول مرة.

اضطرت إلى التصرف: إليانور روزفلت، عالم يسوده الخوف ورؤية دولية لحقوق الإنسان

شهد سوق الوقود الأحفوري في السنوات الأخيرة نهضة ملحوظة بسبب تقنيات التعدين الجديدة، مثل التكسير الهيدروليكي، فقد عمدت العديد من شركات التعدين إلى إنشاء خزانات الغاز وتطوير الزيوت التي لم تكن معروفة قبل بضعة عقود.

تعبِّر الرياح عن الحركة الناتجة عن ارتفاع الهواء الدافئ إلى الأعلى واستبداله بالهواء البارد؛ ولاستخراج طاقة الرياح واستغلالها، يُعتمَد على توربينات الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية؛ كما يمكن الاستفادة من من هذه الطاقة لإنتاج الطاقة الميكانيكية المتمثلة بطواحين الهواء.

Report this wiki page